الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية | مديرية تنمية المجتمعات المحلية

مديرية تنمية المجتمعات المحلية

طباعة الصفحةارسل الى

 

تسعى مديرية تنمية المجتمعات المحلية الى تطوير مجتمع البادية الاردنية من خلال تحفيز الجهود الذاتية لاستثمار الامكانات المادية والبشرية، وتوجيهها لإحداث التغيرات المطلوبة من خلال تنفيذ برامج تنموية تتسم بالطموح، استنادا الى فهم الواقع الاجتماعي والاقتصادي لمجتمع البادية الأردنية.

 كما تعمل المديرية على تنمية القدرات وتمكين افراد الاسرة من مواجهة التحديات في مجتمعاتهم وتحويل الاسر المحتاجة الى اسر منتجة من خلال تأهيل مؤسسات المجتمع المدني وبرامج التوعية والتأهيل والتمكين، والهادفة الى تمكين الجمعيات التعاونية والخيرية والمراكز الشبابية من القيام بدورها التنموي، إضافة الى بناء ثقافة الانجاز والإنتاجية وترسيخ القيم والسلوكيات المعززة لها.

 الأهداف العامة للمديرية

- تنمية القدرات وتمكين افراد الاسرة من مواجهة التحديات في مجتمعاتهم وتحويل الاسر المحتاجة الى اسر منتجة من خلال  تأهيل مؤسسات المجتمع المدني وبرامج التوعية والتأهيل والتمكين. 

- تمكين الجمعيات التعاونية والخيرية والمراكز الشبابية من القيام بدورها التنموي من خلال تعزيز قدراتها البشرية والاقتصادية. 

- بناء ثقافة الانجاز والانتاجية ، وترسيخ القيم والسلوكيات المعززة لها. 

- تكوين قاعدة بيانات شاملة عن الخصائص الديموغرافية والايكولوجية عن المناطق السكانية والتجمعات المرتحلة في البادية الأردنية، والتي يمكن الاسترشاد بها بأي خطط مستقبلية ومشاريع تنموية تستهدف هذه المناطق. 

الأقسام التابعة للمديرية